FeaturedHome PageNews

حرم جامعي أكثر إستدامة من خلال إعادة تدوير العبوات المعدنية بالجامعة

بمناسبة شهر الإستدامة الجامعي، تعاون مكتب الإستدامة بالجامعة مع شركة «Ball» لتعبئة المشروبات وتغليفها لتمرير مشروع الـ»Can Bin» بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يهدف المشروع إلى توعية الطلاب بمعدلات إعادة تدوير العبوات المعدنية لتخفيض آثار الكربون.

تم تقديم ثلاث سلات للمهمهلات لإعادة التدوير إلى الجامعة في إطار مبادرات الاستدامة التي خصصتها شركة «Ball».

توجد هذه الصناديق فى مجمع أمريكانا للطعام، أمام Quick 24، و يمكن أيضًا العثور عليها فى ساحة الجامعة.

إن علب الألومنيوم قابلة لإعادة التدوير بنسبة ١٠٠% و يمكن إعادة تدويرها لعدد لا نهائى من المرات دون أى فقدان لجودتها.

لا يوجد لتبذير العلب المعدنية دون إعادة تدويرها فائدة.

توجد على السلات حقائق قصيرةمكتوبة لتعزيز معرفة الطلاب بضروريات إعادة تدوير العلب المعدنية. إحدى الرسائل قالت، «إذا قمت بإعادة تدوير علبة معدنية، تستغرق نفس العلبة فقط ثمانية أسابيع لتعود على الأرفف.»

قال براندون روثروك، المتدرب الرئاسى لمكتب الاستدامة بالجامعة، أن السلات تتلقى إلي حد كبير الكثير من العلب المعدنية، إلى جانب عدد قليل من قطع البلاستيك.

وأضاف روثروك، «ما زال وجود البلاستيك بسلات المهملات شيئًا جيدًا، لأن البلاستيك سيتم فرزه من قبل محطة الفرز الخاصة بنا فى كل الأحوال. توجد بسلات المهملات أيضًا بعض القمامة، و لكن لا يكفي هذا لجعلها أكثر من اللازم».

خلال ساعة التجمع أيام 10 و 17 و 24 و 31 من أكتوبر، يمكن للطلاب التحدث إلى أحد ممثلي مكتب الإستدامة عند إحدى السلات للمهملات والحصول على صودا مجانية بعد استخدام أي من سلات إعادة التدوير.

بدأ الطلاب فى المشاركة فى هذه المبادرة بهدف إنشاء حرم مستدام أكثر صداقة للبيئة.

أفاد أحمد عطية، طالب التسويق، «سعدت بشدة برؤيتى لسلات المهملات بالجامعة، هذه المبادرة لا تعطيني فقط الأمل فى تعليم الطلاب ضروريات إعادة التدوير، بل أيضًا فى مبادرة الطلاب فى الحفاظ على حرمنا الجامعي من خلال استخدامهم للسلال.»

و كجزء من المبادرة، أعد مكتب الاستدامة مسابقة لإهداء الطلاب علب مياه قابلة لإعادة الاستخدام كجزء من محاولة نشر الوعى بمحطات تعبئة علب المياه فى الحرم الجامعى.

وعندما سألنا عن مسائل تتعلق باستدامة الجامعة من حيث استخدام المياه والتعبئة البلاستيكية و غيره، قال روثروك، «حاليًا، لدينا عشر محطات تعبئة مياه بالجامعة، و سنضيف المزيد فى وقت قصير، أيام 15، 22، و 29 من أكتوبر. خلال ساعة التجميع وسنقوم بإعداد كشك لتوزيع علب المياه.»

أضاف روثروك أيضًا أنه فى محاولاتهم لدفع مبادرات الإستدامة بالجامعة، سيتم إنشاء محطة شحن بالطاقة الشمسية، بشكل دائم، أمام Quick 24، موفرة إمكانية شحن أى «ايفون» أكثر من ١٠٠٠ مرة سنويًّا. إضافة الي أدوات أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكن أيضًا شحنها من خلال المحطة.

تعمل الجامعة الأمريكية بالقاهرة – كل عامين – على وضع تقرير متعلق ببصمة الكربون بالجامعة، مما يجعلها المؤسسة الوحيدة بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا للقيام بذلك، و سيصدر التقرير القادم في أبريل ٢٠١٩.