Arts and CultureFeaturedNews

هنيدي يعود ب «خلف» للجامعة الأمريكية

خلف الدهشوري خلف، شخصية الفنان والكوميديان محمد هنيدي في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، يعود للجامعة من جديد.

أعلن هنيدي والكاتب والمنتج مدحت العدل عن المفاجأة التي إنتظرها جمهور«قاعة الشهرة» في الثاني والعشرين من أكتوبر وهي أنهم يحضرون لفيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية ٢».

«قاعة الشهرة» هو حدث سنوي ينظمه نادي المسرح والسينما بالجامعة الأمريكية يناقش فيه كل عام موضوعًا مختلفًا.

بعد هتافات الجمهور بأنهم يريدون الجزء الثاني من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، قال العدل، «إن شاء الله أول يناير هتشوفوا الجزء الثاني من صعيدي في الجامعة الأمريكية.»

«بنحبك يا خلف» وغيرها من الهتافات ملأت القاعة رداً على الإعلان.

كان الجمهور سعيدًا بهذا الإعلان فقالت ملك وجيه، طالبة في كلية إعلام، «أنا منتظرة صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني من مدة طويلة.»

وأكد هنيدي على ما قاله العدل قائلًا للقافلة إنه يجهز عملًا خاصًّا للجامعة الأمريكية بالقاهرة ويبدأ تصويره في شهر نوفمبر القادم.

قال هنيدي للقافلة، «أنا حاسس إنى بحلم» واستكمل كلامه قائلًا إنه لم يتخيل أبدًا النجاح الباهر الذي حققه الفيلم ومازال يحققه حتى بعد مرور ٢٠ عامًا.

هذا العام قرر رئيس النادي يوسف مدحت هو وفريقه أن يكون موضوع الحدث هو فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية بمناسبة مرور ٢٠ عامًا على عرضه.

قال مدحت، «كنا نبحث علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ووجدنا طالب يسأل عن إمكانية حضور هنيدي للجامعة بمناسبة مرور ٢٠ سنة على الفيلم. لم نكن نعلم كيف نفعل هذا ولكنا تواصلنا مع هنيدي ووافق على الحضور في مكالمة لا تزيد عن ٤٠ ثانية.»

قال مدحت إنهم لم يتوقعوا هذا العدد الكبير من الحاضرين فكانت قاعة بسيلي ممتلئة حتى إن بعض الحضور إضطروا إلي الجلوس على السلالم والبعض الآخر ظلوا واقفين.

وأضاف أيضًا أن رئيس الجامعة فرانسيس ريتشاردوني كان يشجعهم على هذه الفكرة ولكنه خارج البلد لذلك لا يمكنه الحضور وقال، «تمني الرئيس أن يمنح هنيدي الجائزة بنفسه.»

بدأ اليوم بعرض فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية وتلاه عرض مسرحي قدمه فريق تمثيل نادي المسرح والسينما وأخيرًا كان الحديث المباشر الذي قام به مؤسس النادي طارق الإبياري مع هنيدي والعدل.

كان الجمهور متفاعلًا جدًّا مع الفيلم وكأنه يشاهده لأول مرة، فكانوا يغنون ويضحكون علي كل مشهد. وقال هنيدي للقافلة إنه ذهب خلف الستار ليسمع رد فعل الجمهور وكان سعيدًا جدًّا بهذا التفاعل مع الفيلم.

وبعد ذلك تم عرض مسرحية من تمثيل فريق تمثيل النادي وتعد دعاية للنادي وأعضائه.

وأخيرًا أتى موعد المفاجأة التي انتظرها الجميع. بدأ الإبياري الحديث مع هنيدي والعدل بالكلام معهم عن فكرة الفيلم وعن بداية القصة.

قال العدل، « يناقش الفيلم قضايا اجتماعية وسياسية مهمة والمزج بين الصعيدي والمجتمع الأمريكي هو الذي شد انتباه الجمهور».

وأكد هذا الكلام هنيدي قائلًا للقافلة: «أحد الأسباب اللي خلتنا نعمل صعيدي الأول إني مكنتش عايز الشباب أما يدخلوا الجامعة الأمريكية يتأمركوا علشان ده كان باين في وقتها.»

واستكمل الإبياري حديثه مع هنيدي والعدل حتى لعب معهم لعبة «أفلام» وجاوب هنيدي «صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني»

وهنا أعلن العدل عن المفاجأة المنتظرة.

وقال مدحت إن العدل وإدارة الجامعة لم يتفقوا اتفاقًا رسميًّا على الفيلم ولكن وعد العدل الإدارة أنه في أقرب وقت سوف يعرض عليهم فكرة الفيلم.

وفي نهاية اليوم، لم يكتف الحاضرون بمشاهدة هنيدي ولكنهم أرادوا اتخاذ الصور معه للذكرى فهجموا على المسرح جميعًا وظلوا يسلمون عليه ويأخذون صورًا معه حتى أتى أمن الجامعة وأخرجوه من القاعة.

ووعد مدحت القافلة أنهم سيقومون بعرض فيلم يوم الدين ويحضره فريق العمل لمناقشة الفيلم في التاسع من نوفمبر.