Home Page

الجولة الثانية من عرض مواهب اتحاد الطلبة

تقرير: زينة علي 

ZenaAli77438355@

الصورة نقلًا عن اتحاد الطلبة

 

 قدمت لجنة عرض المواهب المقدمة من اتحاد الطلبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجولة الثانية  من العرض يومي الثاني والثالث من شهر مارس من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة العاشرة مساءً في  مسرح الجامعة (Amphitheater). 

أصبح عرض المواهب ينعقد أكثر من مرة لمنع تكدس الطلاب والحفاظ على التباعد الاجتماعي في زمن الكورونا.

يتكون عرض المواهب من أربع مراحل: أولًا الاختبارات، ثانيًا: الجولة الأولى، ثم الجولة الثالثة وأخيرًا العرض النهائي.

هناك ثلاثة حكام دائمين في  كل جولة، وهم المنتج الموسيقي إيهاب عبد الواحد، ومصممة الرقصات خديجة العركان، وأخيرا الممثلة هنادي مهني. وبالنسبة لكل جولة، يستضاف إثنانا من لجنة التحكيم ويعلن عنهما قبل العرض بوقت قصير.

وفي الجولة الثانية، تضمنت لجنة التحكيم  المطرب  أحمد الروبي و المطربان أحمد بهاء واشوف مجد من فرقة شارموفرز (sharmoofers) ، والممثلين هند عبدالحليم، محمود حجازي، محمد كيلاني وهبة عبدالعزيز.

بدأت الاستعدادات في النصف الأخير من خريف ٢٠٢١، عندما أجرى اتحاد الطلبة اختبارات الأداء ثم الجولة الأولى. اما الجولة الثانية والعرض النهائي تقام الفعاليات في شهر مارس الحالي. 

يتقدم ٣٠٠ مشارك و تنتهي التصفيات بعدد يتراوح ما بين عشر إلى اِثنتي عشر متسابقًا في العرض النهائي، و يمكن لأي شخص  في أي سن أن يشارك، حتى غير أعضاء الجامعة. 

قالت بيريهان زيدان، طالبة في الصف الثانوي واحدي المتسابقات، “إنني أشعر حتى لو لم أصل إلى النهائيات أنني أنجزت شيئا أنا فخورة به حقا، وأنا سعيدة من نفسي وأعتقد أن الجميع لديه هذا الشعور”.

وأوضحت زيدان ايضاً أن لجنة عرض المواهب كان لديها مشكلة مع إدارة الوقت، حيث كان المشاركين عليهم ان ينتظروا لمدة  ساعتين او اكثر  قبل الوقوف  على المسرح بعد فتحه، بالزغم من وصولهم قبل الموعد المحدد وتكرر هذا الموقف مرتين.

أشار  عمر عمر، طالب  مسرح تخرج في خريف ٢٠٢١ وهو من أحد المتسابقين، إلى المشكلة التي تحدثت عنها زيدان، وأكد أن طول الانتظار جعل الأمر صعباً عليه وعلى اللجنة تحسين تلك المشكلة.

وأضاف عمر أيضا، “أنا بالتأكيد أعتقد أن المشاركة في عرض المواهب جعلني أكثر راحة مع الغناء أمام الناس و أكثر اتصالا مع جانبي الاستعراضي”. 

لجنة التسويق التابعة لاتحاد الطلاب هي المسؤولة عن إنشاء حملة تسويقية لجذب الناس من الحرم الجامعي وخارجه للحضور. يستخدمون بشكل رئيسي صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام (Instagram) للإعلان عن التفاصيل.

كما يتولى فريق العلاقات العامة مسؤولية مواكبة المتسابقين و إبلاغهم بأي معلومات مستكملة، فضلًا عن البقاء على اتصال بالقضاة واستضافة  المزيد من الحكام.

يتولى فريق العمليات مهمة التفاوض ووضع اللمسات الأخيرة على إخراج  العرض من مرحلة إلى أخرى. كما أنه يتأكد أن جميع المعدات جاهزة في الوقت المحدد.

قالت للقافلة نادين بهاء،  طالبة  في الصف الرابع بكلية تجارة ومديرة معرض المواهب لاتحاد الطلاب، أنه من المهم أيضا الحفاظ على جودة الترفيه والتنظيم، فضلا عن صورة عرض المواهب في اتحاد الطلبة. 

تستغرق الاستعدادات في العادة شهرين. وهي لا تشمل اللوجستيات فحسب، بل  أيضًا التفكير في هوية وصورة لجنة عرض المواهب التابعة لاتحاد الطلاب.

أوضحت روان السيسي، طالبة في الصف الثاني بكلية تجارة ورئيسة التسويق في عرض المواهب في اتحاد الطلاب، أن اللجنة  تفكر دائما في كيفية تجديد وتحسين أدائها في الجولة القادمة. 

 وأضافت السيسي أن تقوم لجنة عرض المواهب بتنظيم حلقات عمل في مجالات الغناء والرقص والتمثيل وما إلى ذلك، يقدمها خبراء في كل  المجالات.

أوضحت هانيا  محمد، طالبة في الصف الثاني بكلية الاقتصاد ورئيسة قسم التسويق، أن الغرض من عرض المواهب هو “إظهار المواهب الخفية في جميع أنحاء مصر، ومساعدة الناس على الحصول على المزيد من الملحوظات  عن طريق تعليقات بناءة من هيئة قضاة ذو خبرة عالية”.