Home PageNewsSportsSpotlight

المنتخب المصري لكرة القدم الأمريكية يكتسح نظيره الإماراتي 30-6

المنتخب المصري لكرة القدم الأمريكية يكتسح نظيره الإماراتي 30-6.

في أول مباراة رسمية لهم، أطلق الفراعنة المصريون تكتيكات مراوغة للتغلب على فريق الصقور، الذي يتميز بقوة بدنية تفوق اللياقة البدنية للفريق المصري، في نادي نيو جيزة، في 2 من نوفمبر.

استضاف نادي Inspire التابع للجامعة الألمانية في القاهرة المباراة التي كانت شديدة الحماس من قبل الفريقين ،والتي لم يمكن لأحد أن يتنبأ بنتيجتها، حيث أظهر المنتخب المصري هيمنته أمام جماهيره وخصومه.

حسبما قال أحمد زكي، رئيس نادي Inspire، للقافلة «يهدف نادي Inspire إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتزويدهم بالفعاليات الرياضية على مدار العام».

تم تجميع فريق الفراعنة من خلال التجارب من الفرق الثمانية الحالية في الدوري المصري، واستمروا في استبعاد اللاعبين حتى وصلوا إلى الفريق النهائي.

في عمر صغير يبلغ من العمر 28 عاما، تم اختيار محي عمر ليكون المدرب الرئيسي للفراعنة، ومع وجود فرص كبيرة تأتي تحديات كبيرة.

لدي عمر سجل حافل بالانتصارات كمدرب لفريق النسور، مما ساهم في جعله مدربًا لفريق الفراعنة. كما كان لديه خبرة على أرض الملعب حيث كان لاعبًا قبل ان يكون مدربًا.

قال عمر للقافلة «أعتقد أنه كان قد تم اختياري بسبب سجلي الحافل، فقد كنت أول مدرب بدوام كامل، وعزّزت نفسي عن اللعب بشكل كامل، وكرست نفسي للتدريب، ولحسن الحظ، كان لديّ سلسلة جيدة من الفوز في المباريات التي خضتها كمدرب لفريق النسور».

وأوضح عمر أن الاستعدادات للمباراة كانت واسعة النطاق وتمتد لفترة طويلة من الزمن. اختار المدربون أكثر اللاعبين المؤهلين في فرق كرة القدم الأمريكية الثمانية الموجودة في مصر ، ونظموا معسكرات مكثفة لمدة شهر ونصف قبل المباراة.

كانت هذه المباراة أول تجربة دولية للفريق المصري، بعد ما يقرب من 4 سنوات من تشكيل الاتحاد المصري لكرة القدم الأمريكية.

افتتح الفراعنة المصريون قائمة النقاط بهدف من سيف الدين. ومع ذلك، لم ياخذ سيف سويلم وقتًا طويلًا لتسجيل هدف رائع، وتبعه هدف آخر من عمر مانسي، الذي كان قادرًا على الوصول إلى هدف في الشوط الأول لإنهاء النتيجة 23-6.

بعد أن بدأ الشوط الثاني ، غزا يوسف زيتون الملعب بتسجيله 70 ياردة لإنهائه مع هدف مقابل ست نقاط.

حصل اللاعب المصري محمد صادق (كوارتر باك) على جائزة اللاعب الأكثر قيمة في المباراة، وذلك لأدائه المتميز في المباراة، كما حصل ديفيد بيرس على جائزة أفضل لاعب من فريق الصقور.

ذكر بيرس أن المباراة كانت تجربة رائعة للفريق، كما كانوا سعداء للغاية عندما تلقى دعوة المباراة، ويأملون في المزيد من التحديات المستقبلية.

وقد حضر المباراة العديد من الشخصيات الرياضية، من بينهم مساعد وزير الرياضة، أحمد جمعة الذي حضر المباراة لدعم الفريق المصري، وذلك دليل على تطور اللعبة في مصر، حيث يتم دعمها من قبل وزارة الرياضة.

تأسس الاتحاد في ديسمبر 2014 ، ولديه الآن أكثر من 700 لاعب مسجل.

يأتي هؤلاء اللاعبون من جامعات وأعمار أو حتى مدن مختلفة، مما يزيد من التنوع في اللعبة.

أيضًا، من المعروف أن اللعبة هي رياضة يهيمن عليها الذكور، ولكن في مصر كل فرق الذكور أصبح لها فرق نسائية، التي تنافس في دوري كرة القدم النسائية، والذي يظهر تنوع الرياضة في مصر.

لدي الجامعة الأمريكية بالقاهرة فريق كرة قدم أمريكي خاص بها، ويتنافس فريق AUC Titans مع سبعة فرق أخرى، لكن الفريق لم يفز بالدوري من قبل. علي القبيل الآخر، GUC Eagles لها تاريخ مهيمن في الفوز بالدوري، مع أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ اللعبة في مصر. كما حصل فريقه للنساء على المركز الثالث بالعام الماضي.

أطلقت Titans مؤخرًا ناديًا للنساء لكرة القدم الأمريكية في الحرم الجامعي، في محاولة لتشجيع الطالبات على الانضمام إلى الفريق، وتوسيع مجتمع الفريق.

يوم تسعة من نوفمبر، بدأ الدوري لكرة القدم النسائية في نادي رويال، بين ثمانية فرق عالية التنافس ، وستستمر لمدة سبعة أسابيع كل يوم جمعة. أيضًا ، سيبدأ دوري فرق الذكور في فبراير المقبل.

انتهزت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الفرصة للمساهمة في اللعبة، حيث كان أحمد طارق الوحيد في المنتخب الذي يقوم بتمثيل الجامعة الأمريكية.

قال أحمد طارق للقافلة، طالب صحافة بقسم الإعلام بالجامعة، «أنا فخور للغاية بأنني أمثل جامعتي، على الرغم من أنني لا ألعب هناك في الفريق، لكنني لا زلت اللاعب الوحيد من الجامعة في الفريق, مما يضيف إلى حماسي لأنني الممثل الوحيد للجامعة بالفريق».

أشار طارق أن عملية الاختيار بدأت منذ بضعة أشهر، وأنها فرصة عظيمة لمصر لاستضافة مثل هذه المباراة، وتكون قادرة على الفوز مع فريق يتكون فقط من لاعبين مصريين .

الرياضة تنتشر في مصر بسرعة غير مسبوقة، بالرغم من عدم وجود وعي كافٍ من قبل المصريين, إلا أن الفرق والاتحاد يقومون بدور كبير لنشر الرياضة في مصر، و النهوض بشعبيتها في مصر لأنها رياضة جماعية ممتعة منتشرة في العالم كله، وجاء الوقت للمصريين لكي يستمتعوا باللعبة.

أعرب عمر أشرف، مدير عام اتحاد كرة القدم الأمريكية بمصر، عن فرحته باستضافة مصر لهذه المباراة، وأنها خطوة إيجابية للرياضة في مصر.