Home Pageالقافلة

العمال و مطالب لم تتحقق بعد

 وقال ماكدوجال بشأن الرواتب و العلاوات السنوية  "مجلس الأمناء يوافق على ميزانية للجامعة على أساس سنوي  و  ستكون الميزانية القادمة للفترة 1 يوليو 2014 إلى 30 يونيو
وقال ماكدوجال بشأن الرواتب و العلاوات السنوية “مجلس الأمناء يوافق على ميزانية للجامعة على أساس سنوي و ستكون الميزانية القادمة للفترة 1 يوليو 2014 إلى 30 يونيو

العمال و مطالب لم تتحقق بعد

كتبت: نهي سهمود
تجمع العشرات من عمال الجامعة للتعبير عن رفضهم لبعض السياسات  المتداوله من أدارة الجامعة بما في ذلك إلغاء خطة المعاشات التقاعدية، وعدم وجود جداول مناسبة لأتوبيسات النقل و إنخفاض المكافآت والرواتب السنوية.
واقترح العمال خفض تكاليف الفوائد المقدمة إلى الإدارة العليا للجامعه بما في ذلك السيارات والمنازل المقدمة لهم، مما قد يساعد في خفض عجز الميزانية.  كما طالب العمال بتعديل مواعيد الأتوبيسات وفقا لمعظم العمال و الطلاب. وتم دعم مطالبهم من قبل اتحاد الطلاب، و النقابات مثل أتحاد مجلس الأباء.

و من أهم القضايا التي يجري التفاوض بشأنها حاليا هي تجديد العقد طالما يقوم العمال بعملهم على أكمل وجه. و أشار العاملون أن الزيادة السنوية في الرواتب يجب أن تكون متناسبة مع معدل التضخم في البلاد .و قال براين ماكدوجال، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية أن موظفي إدارة النقل يحاولون قصارى جهدهم لتحقيق التوازن بين احتياجات مجتمع الجامعة بأكمله.

وقال ماجد الجندى، أحد عمال الكهرباء، إنه عندما كان يعمل في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير كانت المكافآت على الراتب في كل عام حوالي 10 ٪ و لكن الان وفي الحرم الجامعي الجديد لا تتخطى المكافآت في بعض الأحيان ال5 ٪ . وأضاف الجندى أن مخطط  الجامعة لإلغاء المعاشات التقاعدية لن تكون خطة عادلة حيث أن  العقد ينص على أن هذه المعاشات تقاعدية  بدلا من مكافأة نهاية الخدمة .ويضيف أنه خائف من الشائعات التي  تنتشر من حين لأخر.

 وقال ماكدوجال بشأن الرواتب و العلاوات السنوية  “مجلس الأمناء يوافق على ميزانية للجامعة على أساس سنوي  و  ستكون الميزانية القادمة للفترة 1 يوليو 2014 إلى 30 يونيو 2015 . سنستمع إلى مخاوف العمال كجزء من المناقشات و خيارات الميزانية و سنعرضها على مجلس أمناء الجامعة ليتخذوا القرارات المناسبة ”  وفيما يتعلق بالعجز ، أكد ماكدوجال أن السبب الرئيسي هو عدم وجود طلاب دوليين.

و أضاف الجندي أن الجداول الزمنية للأتوبيسات ليست مناسبة بالنسبة له أولزملائه.و في الوقت نفسه أكد عميد الجامعة عمرو شعراوي أن الشكاوى الخاصة بمواعيد الأتوبيسات يجري حاليا التفاوض عليها وأنه يأمل أن يتم التوصل لاتفاق قريبا. و أضاف أن الشائعات التى نقلت عن فرض رسوم مالية علي الموظفين إذا لم يلتزموا بمواعيد الأتوبيسات غير صحيحة و أن  هدف الرئيسي لوجود الأتوبيسات هو مساعدتهم على تلبية الجدول الزمني المناسب لهم. وأضاف أن موظفي إدارة النقل يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق التوازن بين احتياجات مجتمع الجامعة بأكمله.
و قالت نهال الجمال، المساعد التنفيذي لرئيس قسم الصحافة و الإعلام التى حضرت الأحتجاجات ،أن العمال يجب أن يحصلوا على حقوقهم و أن جميع العاملين بالجامعه متضامنين معهم.