Opinion

أنت تبدو سعيدا …..أفضل؟

لم أطلب رأي أي شخص عن أي جزء من جسدي أو شكلي على الإطلاق، و سأكون سعيدة حقًا إذا توقف الناس عن إخباري بأنني فقدت الوزن أيضًا.

أنا لا أفهم تماما كيف تصبح «خسيتي أوي» مجاملة. الموضوع غريب لأن الناس يستخدمونها غالبًا، خاصةً أفراد العائلة، كمجاملة. هذه ليس مجاملة بأي طريقة.

في الواقع، إنها جملة مسيئة.

وأنا لا أعرف كيف أتعامل مع هذه المواقف. غالبا سأقول شيئا مثل «بجد؟ شكرا ماشي.» وأنا من الأساس لست مقتنعة بالمرة ولكن حتى لو لم يكن لدي أي شيء أقوله، يجب أن أرد بأي كلمتين.

كنت جالسة في تجمع عائلي يوم الجمعة مع أناس لم أقابلهم من مدّة طويلة وأول شيء أسمعه كان «برافو والله، وزنك خس أوي». في الأول، لم ألاحظ حقاً كيف كان هذا الأمر مزعجًا بالنسبة لي لكنني أحسست بعدم الرضا تجاه الموضوع.

أنا لاحظت كم أزعجني هذا الموقف بعد بضع ساعات عندما بدأ نفس الشخص الحديث عن فرد آخر من العائلة وعلى زيادة وزنه. وبكل صدق، أنا سألت «هو مفيش أي حاجة تانية نتكلم عنها انهارده؟»

بغض النظر عن أن الموضوع انقلب ضدي، لا يحق لأحد أنه يعلق على وزن أي شخص حتى في عدم وجوده. أنت لا تعرف إذا هذا الشخص كان ينوي أن «يخس وزنه» أنت لا تعرف ما يمكن أن يسببه هذا التعليق لشخص ما.

لدي الكثير من الأصدقاء الذين يعتقدون أنهم نحيلين وهم مدركين لهذا ولدي الكثير من الأصدقاء الذين يعتقدون أنهم يعانون من زيادة الوزن وهم أيضا مدركين لهذا.

ويؤكدون جميعًا إن «خس وزنك» لا يمثل مجاملة بأي شكل من الأشكال.

هذا كله بغض النظر عن أنني لا أعرف حتى لماذا يجب أن نجري مناقشة حول وزن أي شخص على الإطلاق.

الوزن لا يحدد جمال أي شخص ولا ينبغي أن يكون عاملاً لأي شيء.

أخبر أحداً بأنه يبدو سعيدا أو بأنه يبدو بصحة جيدة، أي شيء أفضل من «خس وزنك.»